الأحد، 5 يونيو 2011

الشعر المجعد - خطوات العناية به

وصلت من الولايات المتحدة الأمريكية منذ أسبوعين. وجدت أن في الكويت إهتمام ضئيل بالشعر المجعد والتشجيع على الحصول على شعر منسدل أهم من الحصول على شعر طبيعي.
أردت في موضوعي اليوم أن أذكر أصحاب الشعر المجعد أن شعركم مايزال شعراً مرغوباً وجميلاً ولايهمكم أحد ممن هم معتادين على الشعر المنسدل.
قد يكون بعض أصحاب الشعر المجعد مهملين في العناية بشعرهم أو لا يعرفون كيفية العناية بشعرهم المجعد حيث العناية بالشعر المجعد مختلفة عن أي نوعية شعر أخر.
يجب معرفة أن الشعر المجعد شعر رقيق وقابل للتكسر في أي لحظة لذا المشط والفرشاة ممنوعة تماماً وإن إحتجت لإستخدامهم فيجب أن يكون شعر الفرشاة طبيعي وأسنان المشط متباعدة لتقليل التكسر. لأن الشعر المجعد رقيق فيجب إستعمال شامبو لتظيف الشعر رقيق كذلك والمحاولة على الحصول على شامبو خالي من السلفات حيث تلك المركبات تؤذي الشعر وقد تم المعرفة مؤخراً بإنها تسبب السرطان.
غسيل الشعر المتواصل للشعر يسبب جفافه ولكن لو تم الإحتياج لتنظيف الشعر يومياً فيجب ترطيب الشعر يومياً وبكثرة. بعد غسيل الشعر يجب عدم فرك الشعر بالفوطة أو مجرد الضغط عليه بالفوطة لو قدرتم فيجب تركه مبللاً ووضع البلسم بعد الحمام أو بديل الزيت أو كريم التسريح للشعر والبدأ بمؤخرة الرأس والشعر الغير مرئي حيث قد يكون أكثر جفافاً من الشعر الأمامي أحياناً يتم الكتابة على المنتجات إستخدام كمية قليلة من المنتج ولكن الأغلب هذه النصيحة لأصحاب الشعر المنسدل حيث إستخدام المنتج بكثرة يسبب إلتصاق الشعر ولكن في حالة الشعر المجعد فوضع الكثير من المنتج قد تكون مطلوبة خاصة لو كان الشعر جافاً لكن الأفضل تفادي فروة الرأس ويجب تغطية الشعر بالكامل بالمنتج حيث البلسم يعمل على تغطية الشعر ويجمد حيث يحول تأثر الشعر بالعوامل الخارجية المسببة لجفافه وتكسره والأطراف المقصفة. بعد توزيع المنتج (الكريم، البلسم، أو بديل الزيت) على الشعر يتم وضع الأصابع على فروة الرأس وتحريك الشعر حول الأصابع حتى تتشكل التجعيدات الجميلة ويتم تكرار العملية لكامل الشعر وثم ترك الشعر يجف لوحده ومن غير لمس بتاتاً إن كنتم مستعجلين فإن إستخدام مجفف الشعر مع قطعة خاصة تشتت الهواء مخصصة للشعر المجعد قد يكون مفيداً ولكن أهم شيء ولتفادي الشكل المنفوش الجاف الغير محبب للشعر المجعد يجب عدم لمس الشعر بعد تشكيل التصفيفة النهائية له.

سأقوم بوضع صور خاصة لشعري في المواضيع القادمة وكيف أقوم بكل خطوة سابقة. ونهاية للموضوع الشعر المجعد شعر جميل ويحتاج لصالونات تجميل أكثر تكون خبيرة بالتعامل معه بدلاً من إجبارنا على فرده حتى يتمكنوا من قصه و التعامل معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق