الأحد، 19 يونيو 2011

تقصف الشعر!!!

الشعر يتقصف بفعل الكثير من الأمور التي نقوم بها وتؤذي الشعر مثل جر الشعر مراراً وتكراراً بالفرشاة أو المشط أو تمليسه بإستخدام المصادر الحرارية كمجفف الشعر والمملسات أو المجعدات الحرارية أو الغير الحرارية كاللفافات. يمكن أيضاً جعل الشعر متقصفاً بإستخدام مواد قاسية على الشعر تسلب منه المواد الطبيعية التي تحميه وبالتالي يكون عرضه للبيئة الخارجية من غير حماية.

إن التقصف في الشعر لا يحدث فقط في الأطراف ولكن يمكن أن يحدث في أي مكان على طول الشعرة ولكن أغلب حالات التقصف تحدث عند الأطراف وخاصة لأصحاب الشعر الطويل. ويمكن تفادي مشكلة تقصف الشعر بتفادي الأمور التي ذكرتها سابقاً ماعدا لو كان التقصف بفعل حالة صحية يمر بها الفرد.

الحل الوحيد الذي لا غير له هو قص الشعر المقصف. الشعر خلايا ميتة لا يمكن أن تلتئم بعد أن تنمو خارج الفروة لذا بعد أن تتقصف فلا يمكن حل مشكلة التقصف بإستعمال مواد العناية بالشعر المقصف فإن تلك المواد تغطي المشكلة ولكن لا تحلها فمثلاً البلسم الذي يحل مشكلة التقصف فإنه يعني الحل المؤقت بضم الشعرة المنفلقة أو تعبئة الشعرة المتأكلة وبالتالي نشعر وكأن الشعر أصبح صحياً ولكن الأمر أن قد تمت تغطية المشكلة فقط ولم يتم حلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق