الأربعاء، 15 يونيو 2011

L'OREAL StudioLine Curl Power

المنتج L'Oreal Paris StudioLine Curl Power Re-Curling Mousse مخصص لتحديد التجعيدات في الشعر المجعد وثباتها لوقت أطول حتى 24 ساعة. المنتج يباع في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية للتسوق ويتواجد بقرب مواد العناية وتصفيف الشعر.

المواد التي يحتويها المنتج هي:
Water, Isobutane, Propylene Glycol, Butane, Polyquaternium-4, Propane, Niacinamide, Tocopheryl Acetate, Hydrolyzed Wheat Protien, Hydroxisohexyl 3-Cyclohexene Carboxaldehyde, Hydrolyzed Wheat Starch, Phenoxyethanol, PEG-40 Hydrogenated Castor Oil, Limonene, Panthenol, Benzyl Salicylate, Linalool, Methylparaben, Cetrimonium Chloride, Butylphenyl Methylpropional, Laureth-4, Fragrance

إيزبيوتاين Isobutane و بيوتاين Butane و البروباين Propane يقومون بتسهيل خروج المنتج من العلبة بالصورة التي نراها (رغوة) ولا فائدة لأي منهم للشعر ويجب التخلص من أثار الرغوة من الشعر والجلد حيث تلك المواد تؤثر على بنية الشعر و تضعفها بالإضافة لكونها مواد سريعة الإشتعال. وجود الماء في المنتج يخدم المنتج ومستخدمه على الحد السواء حيث يوفر الرطوبة الكافية للشعر ولتلك المواد الغازية المذكورة قبلاً حتى لا تؤثر سلباً على الشعر بمجرد وضعه (لذا من المهم جداً غسل الشعر والتخلص من أثار الرغوة بعد الإنتهاء منها).
بروبيلين غليكول Propylene Glycol يعمل على حفظ الرطوبة في المنتج (يحفظ وجود الماء المضاف للمنتج) ويعتبر من المواد الخطرة (يسبب أمراض للكبد والكلى) عندما يمتصها الجلد (لذا يجب وضع الرغوة على الجزء الميت من الرأس ألا وهو الشعر والإبتعاد عن فروة الرأس والجبهة ومقدمة العنق). إن ذلك المركب موجود في كثير من المواد الأخرى مثل مواد التجميل و العناية بالشعر و التونر.
بولي-كوتيرنيوم-4 Polyquaternium-4 يعمل على تغطية الشعرة بغلاف شفاف حتى لا تتأثر بالرطوبة مثلاً وتفقد شكلها.
نياسيناميد Niacinamide وتوكوفيرل أسيتايت Tocopheryl Acetate وبانثنول Panthenol عبارة عن فيتاميانات وبروتين القمح المهدرج Hydrolyzed Wheat Protien عبارة عن مركب لتعزيز بنية الشعر.
Hydroxyisohexyl 3-Cyclohexene Carboxaldehyde عبارة عن عطر لتغطية رائحة المنتج وكذلك ليمونين Limonene وبينزيل سلايسليت Benzyl Salicylate ولينالول Linalool و بيوتيلفينيل ميثلبروبيونيل Butylphenyl Methylpropional.
نشاء القمح المهدرج Hydrolyzed Wheat Starch لترطيب الشعر.
فينوكسيثانول Phenoxyethanol وهي مادة حافظة (حتى يدوم عمر المنتج أطول) وكذلك ميثلباربين Methylparaben لحماية المنتج من العفونة وكذلك لتقليل التحسس من بعض المواد الأخرى الموجودة في المنتج.
PEG-40 Hydrogenated Castor Oil وهو زيت مهدرج وتم تغيره عن طبيعته و كلمة PEG تشير إلى الجملة Polyethylene Glycol Derivatives.
كلوريد الستريمونيوم Cetrimonium Chloride يستخدم لتحسين شكل الشعر بتقليل الشعر المتطاير إعطاء تأثير شعر أنعم.
لوريث-4 Laureth-4 يستخدم لدمج بعض المواد في محتويات العلبة بعضها مع بعض.
أخطر المواد الموجودة في العلبة هي إيزبيوتاين Isobutane و بيوتاين Butane و البروباين Propane وبسبب تأثيرهم الصحي والجمالي على الجسم والشعر معاً فيجب إستخدام الرغوة لغايتها فقط و غسل الشعر مباشرة بعد الإنتهاء منه.

قد جربت تلك الرغوة على شعري لمرتين خلال أسبوعين .. إحساس الرغوة على يدي هو الجفاف و الرغوة مليئة بالهواء.

عندما وضعت الرغوة على شعري إختفت بعد فترة مخلفة إحساس جاف وثم أحسست بإلتصاق بعض الشعيرات إستاتيكياً وقمت بتوزيع المنتج على كامل الشعر وتشكيل التجعيدات وجففته بالمجفف الكهربائي بإستخدام قطعة خاصة توزع الهواء الساخن على الشعر Diffuser عندما لمست الشعر بعدها أحسست بإن الشعر غير متصلب ككل ولكن هنالك بعض التصلب في أقسام الشعر التي قمت بتعزيز التجعدات فيها عن طريق الضغط عليها وليس لفها حول أصابعي لتشكيل تجاعيد أجمل. بعد عدة ساعات أحسست بالجفاف في شعري وكأن المنتج يسحب الرطوبة المتبقية من شعري لذا من المهم لو تم تطبيقة على الشعر فيجب إستخدام مرطب للشعر مثل كريم الشعر أو مغذي الشعر Hair Food أو بعض الزيت في أطراف الأصابع.

الدرجات التي أعطيتها للمنتج (من 0 إلى 10 أو من سيء إلى ممتاز):
الإحساس بالمنتج (خفته، جفافه، ...):6
تشكيل التجعدات (مدى ثبات التجعيدات): 5

الدرجة النهائية : 5

هناك تعليقان (2):

  1. عادي استخدمه مع السيراميك ؟؟

    ردحذف
  2. أعتقد السيراميك الذي تقصده هو جهاز مملس الشعر!

    إن كان كذلك فلا يجب إستخدام اي مادة قبل إستعمال مملس الشعر إلا مواد الحماية من حرارة جهاز مملس الشعر.

    لذا لا يجب إستخدام الرغوة قبل إستخدام جهاز مملس الشعر.

    ردحذف